سيرة المدرب أحمـد سـعد أحمـد

سيرة المدرب أحمـد سـعد أحمـد...


بقلم الاستاذ والكابتن Captin Suheib
الاخوه الاعزاء تحيه طــيبه ،، نســـرد لحضراتكم لهذا اليوم سـيرة وحـياة بـطل ومـدرب كـفوء ومجتهد ومثالا للأخــلاق الفاضلة والصفــات الحميدة ، وصاحب خـبرة فــذة فـي أسـس وقـواعد عـلــم التــدريب الرياضــي ، كما الـف كــتاباً بـهذا الخصــوص ، ويمتــلك ثقــافه عاليــــه وفــكر واسـع وثقـــافته جــديره بالاحـترام ، كــــرس حــياته فـــي الدراســـة والبـــحوث العلــميه ولديـــه عــدة شهــادات علـــميه من جامعـــات عـراقيـــه وعــربيه ،

1. الاسـم الكـامل: أحمـد سـعد أحمـد.
2. تاريخ ومكـان الولادة: 25 / 1 / 1973م ، بغـداد – العـراق.
3. حاصـل على شـهادة بكالوريوس قانون، كلية القانون / جامعـة بغـداد 1994 – 1995م.
4. حاصـل على دبلـوم عـلاج طـبيعـي (المسـاج) – كـليـة القُـدس – جامعـة العـلـوم التطـبيقيـة – الأردن عـام 2000م.
5. حاصـل على شـهـادة مُـدرب بنـاء أجسـام درجـة ثالثـة من الاتحـاد الأردني لبنـاء الأجسـام عـام 2002م.
6. حاصـل على تصـنيف (مُـدرب بنـاء أجسـام/ درجـة 3) من مـركـز أعـداد القـيادات الشـبابيـة – المجـلـس الأعـلـى للشـباب – الأردن عـام 2002م.
7. عـام 2004م، قـدم اول ورشـة عمـل عـن (المُنشِّـطـات الجسـديـة) بصـفـة مُحـاضـر، بالتعـاون مع منظمـة Care International، العالمـية.
8. حاصـل على الشـهـادة الدوليـة في التدريب والتحـكـيم والصـادرة من الاتحـاد الدولـي وبالتعـاون مع الاتحـاد العربي لبنـاء الأجسـام عـام 2010م، تحمـل الشـهـادة توقـيع السـيد رئيـس الاتحـاد الدولـي الحـالـي لبنـاء الأجسـام الإسـباني: (رافـائيـل سـانتونجـا)، وخـتم الاتحـاد العربي لبنـاء الأجسـام، وكـان من ضـمن زمـلائـه في الدورة الأسـتاذ الكـبير: جـواد جـودي.

9. حاصـل على تصـنيف (مُـدرب بنـاء أجسـام/ درجـة 2) من مـركـز أعـداد القـيادات الشـبابيـة – المجـلـس الأعـلـى للشـباب – الأردن عـام 2010م.
10. مـؤلـف كتاب (بناء الأجسـام – تقـنيات التدريب وأخطـار المنشِّطات)، وقد قامت دار دجلـة مشـكورة بطباعة ونشر الكتاب في الأسواق في مطـلـعِ عـام 2011م.
11. في عـام 2011م، سـاهم بالتعليق على مواد المدونة العالميـة لمكافحـة تعاطي المنشِّـطات عـن طريق حسـابه الإلكـتروني على موقـع {الوكالـة العالمـية لمكافحـة المنشِّطـات}، (وادا/WADA).
12. فـي عام 2012م، حصل على درجة الماجسـتير في القانون العام من جامعة الشـرق الأوسـط – المملكة الأردنية الهاشـمية ، بتقدير امتياز عن رسـالته الموسـومة: {المسـؤولية الجزائية عن تعاطي المنشِّـطات في الألعاب الرياضية وآثارها في القانونيـن الأردني والعراقي} – (دراسـة مقارنة).
13. في عـام 2013م، قام بتقديم العـديد من المُحاضـرات عـن موضـوع {تعاطي المنشِّطـات الجسدية}، وبالتعـاون مع جهـات أكـاديميـة بحثيـة مُتخـصـصـة.
14. لـه عـدّة محاضـرات تتعـلـق بموضـوع (تعاطـي المُنشِّـطات الجسـدية)، مُسـجلـة على موقـع Youtube.com.
15. أشـرف على تدريب وتجـهـيز الكـثير من أبطـال رياضـة بنـاء الأجسـام، وكـان من ضـمنهـم وجـوه رياضـية جـديدة شـابة على مسـتوى البطـولات العـربيـة.
16. سـاعد في أعـداد بعـض لاعـبات بنـاء الأجسـام من بعـض دول الاتحـاد الأوربـي للدخـول في المُسـابقـات المحـليـة لدولهـم، مـن خـلال وضـع برامـجهـم التدريبيـة المناسـبة لكـل لاعـبـة على حـدة.
17. يعمـل كـمُدرب لرياضـة بنـاء الأجسـام من عـام 2000م، ولحـد الآن.

بدايتـه كانت مع ألعـاب السـاحة والميـدان، حيث مارس فعاليتي القفـز العـريـض والقفـزة الثـلاثيـة.
شـارك في بطـولـة أنديـة العـراق التي أقيمـت في ملعب الشـعب الدولي، في شـهر تمـوز من سـنة 1990م، وحصـل على المـركـز الثالـث في فعـاليـة القفـزة الثلاثيـة تحت سـن 18 عامـاً.
أتجـه لممارسة رياضـة بناء الأجسـام لأنـه كان يعاني من قِلـة الـوزن، أول ما أبتدأ بالتدريب كان وزنـه لا يتجـاوز 56 كيلـو غـرام، بداياتـه مع لعبـة بنـاء الأجسـام كانت سـنة 1992 في نادي الطـلبـة في حـي القاهـرة، وصـاحب الفضـل الأول عليـه بعـد الله سـبحانه وتعالـى هـو البطـل العالمـي، ألاستاذ (عـزيز مظـلـوم )، وعاصـر الكـثيرين من أبطـال نادي الطلبـة وأبطـال محافظـة بغـداد والعراق في ذلك الوقت مثل البطـل سـلام (أول محافظـة بغـداد سـنة 1993)، والبطـل مـزاحـم والبطـل عـلـي المُلقّـب بـ(عـلـي بيـك).
في عـام 1994م، أنتقـل لممارسة التدريب على رياضـة رفـع الأثقـال في نادي الأعظـمية الرياضـي تحت إشـراف المُدرب (أياد محمـد شـلال)، ولكـنـه مـع ذلك لـم ينقطـع عـن تدريب بنـاء الأجسـام.
في عـام 1996م، شـارك في بطـولـة نادي الأعظـمية الرياضـي وأحـرز المـركـز الأول عـلى وزن 70 كـيلو.

في نهـايـة عـام 1996م، أنتقـل للتدريب في نادي أمانـة بغـداد، تحـت أشـراف المرحـوم (صـاحـب نجـم عـبّـود)، وفي تـلك الفـتـرة عاصـر خـيرة أبطـال العـراق في ذلك الوقت، من أمـثـال: محمـد سـومـيتـو، زاهـد الفـيلـي، عـلاء الكصـاب، مصـطـفـى كـامـل، عـلاء النجـفـي نجـل البطـل الدولـي الأسـتاذ أحمـد النجـفـي، البطـل مهـدي كاظـم غـدير، البطـل حسـن هـادي، وبعـد وفـاة ألاستاذ (صـاحـب نجـم عـبّـود)، انتقـل للتدريب مـع البطـل (جاسـب كاطـع القيسـي)، ولليـوم فأنـه لازل يذكر أن ألاسـتاذ جاسـب قال لـه بعـد أن عـلـم بأنـه يريد السـفر خـارج العـراق، أبـقَ وسـأجعـل منـك بطـلاً على وزن 80 كـيلو، ولكـنـه لظـروف قاهـرة خارجـة عـن إرادتـه اضطر لمغـادرة العــراق وكـان ذلك في عـام 1997م.
في عـام 1998م أشـرف على تدريبه الأسـتاذ والبطـل الكـبير صـاحب الأخـلاق العـاليـة (صـلاح طـاهـر العـامـري) في الاردن وهـــو مـقيم فيـها الــــــى الان
يعمـل حـاليـاً كمحاضـر في مجـال مكافحـة تعاطـي المنشِّـطـات في الألعـاب الرياضـية

تعليقات